الجوده هدفنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المدرسة جميلة ونظيفة وبها احدث الامكانيات وبها مجموعة من اكفأ المدرسين والمدرسات وبها امكانيات عاليه من حجرة مناهل المعرفة ومكتبة متميزة ومعمل علوم وحجرة المجالات الزراعية والصناعية والفنيةالمبني علي احدث طراز
الطريق الي تعليم متميزمن هنا

رؤية المدرسة

  تلتزم مدرسة وحدة إبشواي الابتدائية بتقديم تعليم بناء عالي الجودة يساير التطور متماشيا مع قيم المجتمع في ظل شراكة مجتمعية   .

.
 
 
 
رسالة المدرسة
تأهيل التلاميذ علميا وتكنولوجيا للمرحلة الإعدادية من خلال  :

1-    قيادة مدرسية فعاله .

2-    اعداد المعلم مهنيا وفنيا وتكنولوجيا

3-    ربط المؤسسة بالمجتمع المحلي وتفعيل دور المشاركه المجتمعية

4-     ترسيخ قيم المجتمع ونشرها بين تلاميذ المؤسسة

5-    الارتقاء بالتلاميذ الضعاف

6-    تفعيل التعلم النشط

7-    التقويم التربوي النشط

الجودة هدفنا مدرس الحاسب
أ/عصام الهندي ومدير المدرسة أ/فتحي شمس                                            
                           
تشكر ادارة المدرسة /مركز طنطا سكان للاشعة علي مشاركته واهتمامة بالعملية التعليمية
إدارة المدرسة ترحب بابنائها الجدد و تهنىء جميع الطلاب و الطالبات و العاملين بالمدرسة ببداية العام الدراسى الجديد و تتمنى للجميع التوفيق ،،

نتيجة الفصل الدراسى الاول للعام 2010/2011

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القراءة الصوتية
الأحد نوفمبر 24, 2013 10:57 am من طرف حامد عجيز

» من ذكاء المنصور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:08 am من طرف حامد عجيز

» المنصور و الطيور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:03 am من طرف حامد عجيز

» من الحكم المأثورة
الأحد نوفمبر 24, 2013 8:49 am من طرف حامد عجيز

» محفل 2013 عرض اللغة الانجليذية
الأربعاء مايو 01, 2013 12:52 am من طرف ايمن الخياط

» من حفل ختام الانشطة2013
الأربعاء مايو 01, 2013 12:50 am من طرف ايمن الخياط

» حفلات من مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:25 pm من طرف ايمن الخياط

» من نشاط مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:13 pm من طرف ايمن الخياط

» الغدة النكفية ( أسبابها - أعراضها - طرق الوقاية و العلاج )
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 10:54 pm من طرف حامد عجيز

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 العلاقة العكسيه بين التدريس والتقويم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد الكلاف



عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 20/08/2009

مُساهمةموضوع: العلاقة العكسيه بين التدريس والتقويم   الخميس أكتوبر 29, 2009 10:41 am

من أهم المراحل في العملية التربوية ، وتهدف أساسا
لتحسين العمل التربوي بقصد الحصول على نتائج أفضل وأكثر تحقيقاً للأهداف
التربوية .
ويقترن مفهوم التقويم عند الغالبية المعلمين بالاختبارات
التي يعطونها لطلبتهم ، إلا إن هذه الاختبارات هي إحدى وسائل التقويم ،
وإن كانت الأكثر شيوعاً ، إذ أن هناك وسائل وأدوات أخرى منها ملاحظة
المعلم لطلابه أثناء نشاط معين ، أو التقارير والبحوث أو تنفيذ مشاريع أو
أداء واجبات أو تعيينات معينه .... إلخ .
وبالرغم من أهمية الاختبارات
ودورها في العملية التربوية وما يترتب عليها من اتخاذ قرارات مهمة ومصيرية
أحياناً ، إلا أنني أستطيع القول من خلال ملاحظاتي بوصفي مختصاً في القياس
والتقويم إن الاختبارات التي يعدها الكثير من المعلمين والمعلمات لا تتسم
بمواصفات الاختبارات الجيدة من صدق وثبات وغيرها ، كما أن الأسئلة التي
يعدونها لا تسير وفق معايير كتابة الأسئلة ... إلى غير ذلك من المشكلات .
أعتقد
انه من الضروري إعطاء هذا الأمر العناية الكافية سواء من مؤسسات إعداد
المعلم من جامعات وكليات أو من المعلم نفسه أو الجهة التي يعمل بها ،
فالمعلم يستطيع أن يطور نفسه في هذا الجانب من خلال القراءة الذاتية ،
وسؤال أهل الخبرة ، أما المدرسة أو إدارة التعليم فيمكنها أن تعقد دورات
تدريبية لرفع مستوى المعلمين في ذلك .
ويجب أن لا يغيب عن الذهن أن
عمليتي التدريس والتقويم عمليتان متكاملتان تؤثر كل منهما بالأخرى ،
وعادةً ما يقوم المعلم طلابه بناءً على ما قام بتدريسه من محتوى دراسي وهو
في الأغلب ذو مستويات دنيا من العمليات العقلية تركز على الحفظ والتذكير ،
الأمر الذي يدعونا إلى تطوير المناهج من جهة وتدريب المعلمين على استخدام
طرق وأساليب التدريس من جهة أخرى ؟؟ ومن ثم القيام بعملية تقويم يتم فيها
الاهتمام بالعمليات العقلية العليا والتفكير الناقد والإبداعي .
تطور
الشعوب يقاس بدرجة إبداع أبنائها الفكري والعملي ، وديننا الإسلامي يدعونا
إلى أعمال العقل في جميع مناحي الحياة (أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت
)الاية17 سورة الغاشية .
فيجدر بالمسؤولين عن التربية والتعليم التركيز
على الطفل وإمكانية تنمية قدراته الإبداعية وقياسها وفقا لمتطلبات المرحلة
ودراسة العقبات التي تعوق إبداعاته وتدمر قدراته العقلية والتفكيرية .
إن
الاختبارات وحدها لا تعتمد كأسلوب تقويمي وحيد حيث أن هناك العديد من
الأساليب الأخرى الحديثة في العالم ، حبذا لو يتم الاهتمام بها في مدرسنا .
د.حسين أيوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاقة العكسيه بين التدريس والتقويم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة وحدة ابشواي الابتدائية :: الفئة الأولى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: