الجوده هدفنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المدرسة جميلة ونظيفة وبها احدث الامكانيات وبها مجموعة من اكفأ المدرسين والمدرسات وبها امكانيات عاليه من حجرة مناهل المعرفة ومكتبة متميزة ومعمل علوم وحجرة المجالات الزراعية والصناعية والفنيةالمبني علي احدث طراز
الطريق الي تعليم متميزمن هنا

رؤية المدرسة

  تلتزم مدرسة وحدة إبشواي الابتدائية بتقديم تعليم بناء عالي الجودة يساير التطور متماشيا مع قيم المجتمع في ظل شراكة مجتمعية   .

.
 
 
 
رسالة المدرسة
تأهيل التلاميذ علميا وتكنولوجيا للمرحلة الإعدادية من خلال  :

1-    قيادة مدرسية فعاله .

2-    اعداد المعلم مهنيا وفنيا وتكنولوجيا

3-    ربط المؤسسة بالمجتمع المحلي وتفعيل دور المشاركه المجتمعية

4-     ترسيخ قيم المجتمع ونشرها بين تلاميذ المؤسسة

5-    الارتقاء بالتلاميذ الضعاف

6-    تفعيل التعلم النشط

7-    التقويم التربوي النشط

الجودة هدفنا مدرس الحاسب
أ/عصام الهندي ومدير المدرسة أ/فتحي شمس                                            
                           
تشكر ادارة المدرسة /مركز طنطا سكان للاشعة علي مشاركته واهتمامة بالعملية التعليمية
إدارة المدرسة ترحب بابنائها الجدد و تهنىء جميع الطلاب و الطالبات و العاملين بالمدرسة ببداية العام الدراسى الجديد و تتمنى للجميع التوفيق ،،

نتيجة الفصل الدراسى الاول للعام 2010/2011

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القراءة الصوتية
الأحد نوفمبر 24, 2013 10:57 am من طرف حامد عجيز

» من ذكاء المنصور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:08 am من طرف حامد عجيز

» المنصور و الطيور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:03 am من طرف حامد عجيز

» من الحكم المأثورة
الأحد نوفمبر 24, 2013 8:49 am من طرف حامد عجيز

» محفل 2013 عرض اللغة الانجليذية
الأربعاء مايو 01, 2013 12:52 am من طرف ايمن الخياط

» من حفل ختام الانشطة2013
الأربعاء مايو 01, 2013 12:50 am من طرف ايمن الخياط

» حفلات من مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:25 pm من طرف ايمن الخياط

» من نشاط مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:13 pm من طرف ايمن الخياط

» الغدة النكفية ( أسبابها - أعراضها - طرق الوقاية و العلاج )
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 10:54 pm من طرف حامد عجيز

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 البرنامج الرابع من سلسلة احترام المعلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمضان1



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: البرنامج الرابع من سلسلة احترام المعلم   السبت فبراير 20, 2010 3:09 am

البرنامج الرابع
عن أبى هريرة رضى الله عنة قال رسول الله صلى الله علية وسلم
 من سلك طريقا يلتمس به علما الى الحنة سهل الله له به طريقا الى الحنة 
صدق رسول الله رواه مسلم وغيره

حكمة الصباح
ان من صفة العالم العاقل الذي فقه الله فى الذين ان لا يجادل ولا يمارى.
أسماء ومعاني
نواصل معرفة معاني بعض الأسماء :-
 يأكل من سموا كوثر هل تعرفون معنى كوثر ؟
معنى كوثر نهر فى الحنة وهى تعنى الخير الكثير.
 أما من سميت باسم الهام.
فمعنى الهام الوحي.
 أما من يسمى باسم طه.
فهو فى اللغة الحبشية يعنى يا رجل.
 أما من يسمى باسم من أسماء سرحان.
فسرحان اسم من أسماء الذئب.
كانت هذه معاني لبعض الأسماء
شخصيات لها تاريخ
الإمام احمد بن حنبل
 الإمام احمد بن حنبل بن هلال بن أسد الشيباني.
 ولد ببغداد عام 164 ه ونشا بها ؟
 ظل ببغداد فترة طويلة يأخذ العلم من ثم رحل الى الكوفة والبصرة ومكة والمدينة يتقدس من نور العلم .
 عرف أهل زمانه مكانته فاثنى عليه كبار العلماء فى ذلك الزمان وفى مقدمتهم الإمام الشافعي الذي كان يجله ويقدر عملة فقال:خرجت من العراق فما تركت رجلا افضل ولا اعلم ولا اتقى من ابن حنبل .
 وضع جهدا عظيما فى جمع كتابه الشهير ( مسند الإمام احمد )
 شهد العلماء لكتابه بأنه اجمع كتب السنه للحديث فهو يضم ثلاثين ألف حديث بدون المكرر
فتى القران
أنا مصحف يمشى و إسلام يرى أنا نفحة علوية فوق الثرى
الكون لي ولخدمتي قد سخرا ولمن إناء أنا للذي خلق الورى
أنا من جنود الله حزب محمد وبغير هدى محمد لا اهتدى
حاشاى أن أصغى لدعوة ملحد وأنا فتى القران وفتى المسجد
أنا كوكب يهدى القوافل فى السري وأنا شهاب إذا رأيت المنكر
مالي سوى نفس تعز على الشرا قد بعتها لله والله اشترى
أنا مصحف يمشى و إسلام يرى أنا نفحه علوية فوث الثرى
الكون لي ولخدمتي قد سخر ولمن أنا ؟ أنا للذي خلق الورى
كيف توقر معلمك
كيفية توقير المعلم نأخذها ونتعلمها اليوم من أحد تلاميذ الإمام الشافعي حيث يقول " والله ما اجترأت ان اشرب الماء والشافعي ينظر الى هيبة له "
فانظر الى أحد تلاميذ الإمام الشافعي انه لم يقدم على فعل هذا الأمر خوفا من الإمام الشافعي ولكن توقيرا له واحتراما له وإجلالا له
فنحن لا نعظم المعلم لدرجة اعتقاد وكماله وعصمته ولكننا نعطيه مقداره الذي أوصى به الرسول فقال " العلماء ورثة الأنبياء "
ينبغي علينا ان نهب معلمينا ونعطيهم الوقار والهيبة والاحترام لنثاب على ذلك من قبل الله تعالى .
سلوكيات خاطئة
هناك بعض الطلاب يتحدثون مع بعضهم فى الفصل أثناء شرح المدرس للدرس وهذا السلوك خاطئ من جميع الجهات .
من الناحية الدينية فمن أدب الحديث الإنصات الى المتحدث ولقد كان أصحاب الرسول  يجلسون عنده على رؤوسهم الطير .
من الناحية العلمية والأدبية فان هذا الذي يتكلم مع من بجواره يضيع على نفسه وعلى زميلة الوقت والعلم . ولنا فى الإمام الشافعي الأسوة وقد كان يصفح ورق كتابة برفق خوفا من ان يزعج معلمه .
فهيا جميعا لنقضى على هذا السلوك الخاطئ وليعلم كلا منا الآخر هذا السلوك سلوك خاطئ شرعا وأدبيا وعلميا وخلقيا .
والى اللقاء لنتعرف على سلوكيات خاطئة نصححها سويا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرنامج الرابع من سلسلة احترام المعلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة وحدة ابشواي الابتدائية :: الفئة الأولى :: منتدى اللغات :: اللغة العربية-
انتقل الى: