الجوده هدفنا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
المدرسة جميلة ونظيفة وبها احدث الامكانيات وبها مجموعة من اكفأ المدرسين والمدرسات وبها امكانيات عاليه من حجرة مناهل المعرفة ومكتبة متميزة ومعمل علوم وحجرة المجالات الزراعية والصناعية والفنيةالمبني علي احدث طراز
الطريق الي تعليم متميزمن هنا

رؤية المدرسة

  تلتزم مدرسة وحدة إبشواي الابتدائية بتقديم تعليم بناء عالي الجودة يساير التطور متماشيا مع قيم المجتمع في ظل شراكة مجتمعية   .

.
 
 
 
رسالة المدرسة
تأهيل التلاميذ علميا وتكنولوجيا للمرحلة الإعدادية من خلال  :

1-    قيادة مدرسية فعاله .

2-    اعداد المعلم مهنيا وفنيا وتكنولوجيا

3-    ربط المؤسسة بالمجتمع المحلي وتفعيل دور المشاركه المجتمعية

4-     ترسيخ قيم المجتمع ونشرها بين تلاميذ المؤسسة

5-    الارتقاء بالتلاميذ الضعاف

6-    تفعيل التعلم النشط

7-    التقويم التربوي النشط

الجودة هدفنا مدرس الحاسب
أ/عصام الهندي ومدير المدرسة أ/فتحي شمس                                            
                           
تشكر ادارة المدرسة /مركز طنطا سكان للاشعة علي مشاركته واهتمامة بالعملية التعليمية
إدارة المدرسة ترحب بابنائها الجدد و تهنىء جميع الطلاب و الطالبات و العاملين بالمدرسة ببداية العام الدراسى الجديد و تتمنى للجميع التوفيق ،،

نتيجة الفصل الدراسى الاول للعام 2010/2011

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» القراءة الصوتية
الأحد نوفمبر 24, 2013 10:57 am من طرف حامد عجيز

» من ذكاء المنصور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:08 am من طرف حامد عجيز

» المنصور و الطيور
الأحد نوفمبر 24, 2013 9:03 am من طرف حامد عجيز

» من الحكم المأثورة
الأحد نوفمبر 24, 2013 8:49 am من طرف حامد عجيز

» محفل 2013 عرض اللغة الانجليذية
الأربعاء مايو 01, 2013 12:52 am من طرف ايمن الخياط

» من حفل ختام الانشطة2013
الأربعاء مايو 01, 2013 12:50 am من طرف ايمن الخياط

» حفلات من مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:25 pm من طرف ايمن الخياط

» من نشاط مدرستي
الإثنين مارس 18, 2013 10:13 pm من طرف ايمن الخياط

» الغدة النكفية ( أسبابها - أعراضها - طرق الوقاية و العلاج )
الأربعاء نوفمبر 28, 2012 10:54 pm من طرف حامد عجيز

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

شاطر | 
 

 البرنامج الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمضان1



عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: البرنامج الثالث   السبت فبراير 20, 2010 2:59 am

البرنامج الثالث
حديث شريف
عن معاوية رضى الله عنه قال رسول الله 
 من يرد الله به خير ا يفقهه فى الدين  و إنما العلم بالتعلم "
صدق رسول الله رواه البخاري ومسلم
حكمة الصباح
 من طلب العلم لغير الله مكر به.
 عقوبة العلماء المرائيس موت القلب.
 من علامات موت القلب طلب الدنيا بعمل الآخرة.
إحــــذر هـــــذا الخطــــأ
إذا كنت تذاكر مادة تحتاج إلى الحفظ فإذا حفظت الموضوع بسرعة فلا تأخذك غمرة الحماس وتحفظ موضوع أخر من نفس المادة لان ذلك سيؤدى الى تداخل المعلومات وتراجع معدل الحفظ ولكن تمهل حتى تثبت حفظك الأول.
كيف أركن فى المذاكرة
 ابدأ بدعاء المذاكرة " اللهم أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين و الملائكة المقربين ".
 خذ فترة راحة خمس دقائق بين كل ساعة مذاكرة.
 هل المكان حولك يساعدك على المذاكرة
 إذا صعب عليك أمر فقل " اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا".
 وأخيرا بعد المذاكرة قل هذا الدعاء "اللهم إني أستودعك ما حفظت و ما فهمت و أسألك استحضاره عند الحاجة إلية ".
نصائح غالية
 اختر أفضل الأوقات للمذاكرة.
 اختر أفضل الأصحاب.
 ابدأ بالدعاء و قراءة القران.
 حافظ على رضا الوالدين حتى يوفقك الله.
 حاول أن تذاكر وحدك.
 ذاكر من أجل ربك يصلح لك نفسك وأمتك وأهلك.
تحقيـــــق إذاعـــــــي
ماذا يمثل الوقت للشباب؟
مقدم التحقيق
الوقت هو الحياة الوقت من ذهب الوقت كالسيف أن لم تقطعه قطعك .
هذه وغيرها من الكلمات تحمل ألينا قيمة الوقت ولكن ماذا يمثل الوقت بالنسبة للشباب وكيف يقضى الشباب أوقات فراغهم تحت كل هذه المعاني دار تحقيقنا الإذاعي
فى البداية توجهنا إلى أحد الطلاب وسألناه
ماذا يمثل لك الوقت فأجاب ؟
الطالب الأول الوقت هم ثقيل على ويمثل لي عقبة كبيرة لا أدرى كيف أقتله فعندي أوقات فراغ كثيرة لا أدرى كيف أضيعها.
المقدم
وتوجهنا بنفس السؤال الى طالب أخر فأجاب
الطالب الثاني الوقت ضيق جدا" عندي فأنا ما بين درس ومدرسة ومذاكرة لا أجد وقتا لأي شئ أخر حتى الصلاة لا أجد لها وقت عندي .
المقدمة
وتوجهنا بنفس السؤال الى طالب ثالث فقال :
الطالب الثالث الوقت هو حياة الإنسان وإذا ضاع ضاع معه الإنسان والإنسان المسلم الحق هو الذي يوازن بين كل متطلبات حياته وبين وقته فهو ينظم وقته ما كان المذاكرة للمذاكرة وما كان للعبادة فهو للعبادة وما كان لمساعدة الأهل فهو لمساعدة الأهل .
المقدمة
ثم توجهما الى الطالب الأول مرة ثانية وسألناه أين تقضى وقت فراغك فأجاب:
الطالب الأول
وقت فراغي أقضيه مع أصدقائي فى النادي فى البليى البلستيشن وأحيانا أسهر معهم لوقت طويل وأرجع متأخرا فأنام.
المقدمة
أما الطالب الثاني قال .
كما قلت وقتي كله للمذاكرة ليس عندي أي وقت فراغ بل أن أخاف أن أصلى في المسجد حتى لا يضيع وقتي.
المقدمة
أما الطالب الثالث فقال :
المسلم يوازن بين عبادته لله ومذاكرة فلا يصح بأي حال من الأحوال أن أترك خشية ضاع الوقت فلا بارك الله فى عمل يلهى عن الصلاة كذلك ليس عند المسلم وقت فراغ فوقت المسلم كله لله يقضى فى عبادة ما بين قراءة القران والمذاكرة والصلاة وصلة الأرحام والجلوس مع الأصحاب الأخبار الذي يعينوا على طاعة الله.
المقدمة / وهنا تلخص بهذا الرأي أن المسلم ليس عنده وقت فراغ فوقته كله لله يقضيه فى طاعة الله تعالى
قواعــــد المذاكـــــــرة
تكوين بأذن الله عون لك على أفضل تحصيل وأحسن استغلال للوقف
أولا : تركيز الانتباه
1-الحاجة إلى خطة تشمل :
 تنظيم الوقت.
 وقت النوم 8ساعت ، المذاكرة 5 ساعات ، وقت الطعام ساعتان ،، وقت الترويح ساعتان،وقت المدرسة 6ساعات وقت الصلاة ساعة.
2-إعداد جدول للمذكرة :لتكن مادة الحل ثم مادة الحفظ ثم الفهم ، فترة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
البرنامج الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة وحدة ابشواي الابتدائية :: الفئة الأولى :: منتدى اللغات :: اللغة العربية-
انتقل الى: